احتفت وحدة شؤون المرأة في كلية القانون بجامعة القادسية بيوم العالمي للمرأة وتم فيه تكريم التدريسيات القياديات والموظفات المتميزات من قبل السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور نظام جبار طالب المحترم , وسط حضور بهي وكبير حضر فيه الأساتذة والموظفين والطلبة  وتضمن الاحتفاء لمحة تاريخية عن دور المرأة النضالي في بلدنا العزيز العراق من اجل ضمان حقوقها وذكر اهم الشخصيات النسائية التي تركت اثرها على تاريخ العراق النضالي .

حيث تم عقد الورشة العلمية الموسومة حول دور المرأة في القضاء العراقي / حاضر فيها م.م حيدر عبيد هدابي وقد اديرت الورشة من قبل أ.م.د. سندس محمد عباس مسؤولة وحدة شؤون المرأة

تهدف الورشة الى بيان اهمية دور المرأة العراقية في تولي المناصب في مجال السلطة التنفيذية والتشريعية في الدولة العراقية وكذلك السلطة القضائية .

بينت الندوة الى ان القضاء العراقي كان سباقا في اعطاء دور كبير للمرأة العراقية في تولي دفة القضاء في اختصاص الادعاء العام والاحوال الشخصية .

استنتجت الندوة الى تسليط الضوء على ان المرأة العراقية  حصلت على حقوق متميزة في مجال تولي المناصب الادارية والقضائية و رائده على  المستوى الوطن العربي في شتى الاختصاصات .

اوصت الندوة على تأكيد اخذ المرأة الدور الى جانب الرجل ومنها تولي المرأة العراقية دفة القضاء والتأكيد على زيادة المقبولين من العنصر النسائي  في المعهد القضائي لما لعبته من دور كبير في مجال المجتمع ووضع الحلول المناسبة على مستوى محاكم  الاحوال الشخصية .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *