برعاية السيد رئيس جامعة القادسية الاستاذ الدكتور كاظم جبر الجبوري المحترم

 وبإشراف السيد عميد كلية القانون الاستاذ الدكتور نظام جبار طالب المحترم

 أقامت وحدة التعليم المستمر في كلية القانون بجامعة القادسية الدورة التدريبية الموسومة ( تطوير مهارات الموظفين في التحقيق الاداري)

هدفت الدورة الى  تطوير مهارات التحقيق الاداري لدى الموظفين في دوائر الدولة المختلفة لاسيما الحقوقيين منهم ورفدهم بالمعلومات النظرية والعملية المتعلقة بالتحقيق الاداري .

بينت الدورة ان التحقيق الاداري من اهم الضمانات القانونية للموظف التي اوجدها مشرع قانون انضباط موظفي الدولة والقطاع العام رقم ١٤ لسنة ١٩٩١ المعدل، وأن هذه الضمانة ترتكز على جملة من الاجراءات التي نص عليها المشرع .

استنتجت الدورة ان مهارات التحقيق الاداري ترتكز بالأساس على جملة من الاجراءات التي نص عليها المشرع لتوفر للموظف الضمانات الكافية لنزاهة التحقيق الاداري وحيادته، وان وجود الموظف الحقوقي في اللجان التحقيقية يأتي في طليعة تلك الضمانات للموظف المحال على التحقيق  .

اوصت الدورة بضرورة التقيد بما ورد في المادة (١٠) من قانون انضباط موظفي الدولة والقطاع العام رقم ١٤ لسنة ١٩٩١ المعدل عند تشكيل اللجان التحقيقية والسير بإجراءاتها، فضلا عن توعية الموظفين الحقوقيين بدورهم الفاعل والمهم في تلك اللجان .

وحاضر فيها كل من السادة :.

أ.د. عدنان عاجل عبيد / معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا

أ.م.د. أسامة صبري محمد / مدير قسم الشؤون الإدارية والمالية في رئاسة جامعة القادسية

أ.م.د. محمد جبار طالب / مقرر قسم القانون العام

أ. م.د. سميرة حسين محيسن / تدريسية

م.د. علي عبد الساده جعيز  / م. وحدة التعليم المستمر

م.د. ليلى حمزة راضي / تدريسية

م. باسل علي عباس / تدريسي

وقد ساهم في الدورة  كل من السيد باسم حنون جاسم / م. وحدة الدراسات والتخطيط والسيد سلمان عبد هادي / وحدة ضمان الجودة.

إذ استمرت الدورة للفترة من 16/4/2024 ولغاية 22/4/2024 وفي ختامها تم توزيع شهادات مشاركة على المتدربين فضلا عن الأمر الاداري الخاص بالدورة .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *