الاستاذ الدكتور احمد حمد الله احمد / معاون العميد للشؤون الادارية يلقي محاضرة نوعية حول تأثير المخدرات والمؤثرات العقلية على المجتمع في الندوة العلمية المقامة في قسم القانون في كلية الإمام الكاظم عليه السلام / أقسام الديوانية

استضاف قسم القانون في كلية الامام الكاظم (ع) في أقسام محافظة الديوانية الاستاذ الدكتور احمد حمد الله احمد بإلقاء محاضرة نوعية علمية وثقافية الموسومة بعنوان (تأثير المخدرات والمؤثرات العقلية على المجتمع)

بينت الندوة إلى المخدرات وخطورة انتشارها في المجتمع وما هي أسباب انتشارها وكيفية الحد منها كما بين دور المشرع في حماية الأسرة والمجتمع بشكل عام من مخاطر الإدمان على المخدرات والمؤثرات العقلية.

تهدف الندوة  إلى نبذة تعريفية عن قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم (٥٠) لسنة ٢٠١٧ وتوضيح الجرائم والعقوبات الواردة في هذا القانون وبيان المواد القانونية التي تعاقب المتهمين بتجارة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

كما أوصت الندوة بضرورة الابتعاد عن تلك الظاهرة وتحصين الشباب دينيا وأخلاقيا بالالتزام بتعاليم الشريعة الإسلامية السمحاء  والتبليغ عن الحالات التي تدعوا  لترويجها بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختصة.

واختتمت الندوة بتكريم الاستاذ الدكتور أحمد حمد الله احمد بشهادة تقديرية وشكره لجهوده التوعوية الهادفة وتعاونه الدائم مع كلية الإمام الكاظم (ع) أقسام الديوانية .

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *